القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تسود الفضة؟

 

هل تتأكسد مجوهراتك الفضية؟ أم أن خاتمك يترك علامة سوداء أو خضراء على إصبعك؟ فيما يلي بعض التفسيرات المحتملة وبعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمعالجة الموقف.

لماذا تتأكسد الفضة؟

تصبح الفضة سوداء بسبب مادة كبريتيد الهيدروجين (الكبريت) ، وهي مادة تحدث في الهواء. عندما تتلامس الفضة معها ، يحدث تفاعل كيميائي وتتكون طبقة سوداء. تتأكسد الفضة بشكل أسرع في الأماكن ذات الضوء العالي والرطوبة العالية.

يمكن أيضًا أن يؤدي الاتصال بمنتجات مثل مستحضرات التجميل وبخاخ الشعر والعطور ومزيل العرق وغسول الجسم والتبييض وما إلى ذلك إلى تسريع عملية الأكسدة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للزيوت الطبيعية التي تنتجها بشرتك أن تتفاعل أيضًا مع مجوهراتك الفضية. يعتمد مدى تفاعل الفضة مع هذه المواد من بشرتك اعتمادًا كبيرًا على نوع الطعام الذي تتناوله واستهلاك الكحول وما إذا كنت تتناول الدواء. تؤثر هذه الأشياء على حموضة بشرتك ، والتي يمكن أن تسبب رد فعل. كما أن العرق (الذي توجد فيه الأمونيا) يزيد حموضة الجلد ويمكن أن يشوه الفضة.

تلك المجوهرات الفضية التي تتحول إلى اللون الأسود ستكون مصنوعة من محتوى فضي أقل أو حتى لا تكون فضية ، غير صحيحة وخرافة. إن أكسدة المجوهرات الفضية علامة على أنها فضية حقًا. تتأكسد المعادن (النبيلة) الأخرى بشكل مختلف.

بعض الخطوات لتجنب تاكسد الفضة

  • لا تخزن مجوهراتك الفضية في أماكن رطبة مثل الحمام أو المطبخ.
  • ارتدي مجوهراتك الفضية بعد استخدام المكياج والعطور ومثبت الشعر ومنتجات التجميل الأخرى.
  • اخلع مجوهراتك الفضية عندما تذهب للسباحة أو التنظيف (منتجات التنظيف سيئة للغاية) أو غسل اليدين أو ملامسة مياه البحر (المياه المالحة).
  • اخلع مجوهراتك الفضية إذا ترشحت كثيرًا. على سبيل المثال ، في حالة الحمى أو ممارسة الرياضة المكثفة.
  • احتفظ بالمجوهرات الفضية في حقيبة مغلقة محمية من الهواء وخزنها في مكان مظلم.

كيف أعالج تاكسد الفضة؟

استخدم منضف الفضة لتنظيف المجوهرات الفضية. أو اصطحب مجوهراتك الفضية إلى صائغ مطلع.

تعليقات