القائمة الرئيسية

الصفحات


تحميل كتاب فن اللامبالاة PDF لكاتبه مارك مانسون في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات

لمحة عن الكتاب:

كتاب فن اللامبالاة: لعيش حياة تخالف المألوف تأليف مارك مانسون .. ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك "الإيجابية" ويقول: " فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ". لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغلفها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم.
هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية " فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب " التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة.
ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة.
لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية.
إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.

ﻣﺤﺘﻮﻳﺎﺕ الكتاب:

ﺃﻭﻻً : ﻻ ﺗُﺤﺎﻭﻝ
ﺛﺎﻧﻴﺎً : ﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﻣﺸﻜﻠﺔ
ﺛﺎﻟﺜﺎً : ﻟﺴﺖَ ﺷﺨﺼﺎً ﺧﺎﺻﺎً ﻣُﻤﻴﺰﺍً 
ﺭﺍﺑﻌﺎً : ﻗﻴﻤﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﻧﺎﺓ 
ﺧﺎﻣﺴﺎً : ﺃﻧﺖ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺩﺍﺋﻢ 
ﺳﺎﺩﺳﺎً : ﺃﻧﺖ ﻣﺨﻄﺊ ﺑﻜﻞ ﺷﻴﺊ ﻭﺃﻧﺎ ﺃﻳﻀﺎً 
ﺳﺎﺑﻌﺎً : ﺍﻟﻔﺸﻞ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ 
ﺛﺎﻣﻨﺎً : ﺃﻫﻤﻴّﺔ ﻗﻮﻝ ﻻ 
ﺗﺎﺳﻌﺎً : ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺗﻤﻮﺕ

كيف ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ .. ؟ 

-1 ﺍﺧﺘﺮ ما ترغب به، الأشياء التي انت مبالي بها في حياتك .. حدد ﺷﻐﻔﻚ ﺛﻢ ﺭﻛﺰ ﻋﻠﻴﻪ جيدا اياك ان تفقده، ﻓﺈﻥ السبيل الانجع للنجاح في حياتك يكمن في تحديد اهدافك وما يهم في حياتك.
-2 ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻗﺎﻋﺪﺓ ‏( ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﺳﺘﻤﻮﺕ ‏) اثناء رغبتك في فعل شيئ، ﻟﻘﺪ ﺃﺣﺒﺒﺖ ﺑﺸﻜﻞ ﺧﺎﺹ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺍﻷﺧﻴﺮ، ﺣﻴﺚ ﺃﻧﻪ ﻳﺬﻛﺮﻧﺎ بحقيقة لا يجب نسيانها ابدا الا وهي: ﺳﻨﻤﻮﺕ ﺟﻤﻴﻌًﺎ . 
ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ لا يجب النظر اليها من الجانب السلبي فقط ﺑﻞ ﺗﺨﺒﺮﻧﺎ ﻛﻴﻒ ﺳﺘﺆﻭﻝ ﺍﻻﻣﻮﺭ . 
ﺗﺄﻣﻞ ﺫﻟﻚ ﺛﻢ ﺃﺳﺄﻝ ﻧﻔﺴﻚ : ﻫﻞ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﻀﻴﻊ ﻭﻗﺘﻚ ﻓﻲ ﻓﻌﻞ ﺃﺷﻴﺎﺀ ﻻ ﺗﺤﺒﻬﺎ ﺃﻭ ﻻ ﺗﻬﺘﻢ ﺑﻬﺎ .. ؟ 
ﺍﺳﺘﺨﺪﻡ ﻗﺎﻋﺪﺓ ‏( ﺃﻧﺎ ﺃﻣﺘﻠﻚ ﻳﻮﻡ ﻭﺍﺣﺪ ‏) ﺍﻫﺘﻢ ﺑﺸﻲﺀ ﺃﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﻧﻔﺴﻚ . 
ﻫﺬه القاعدة ستساعدك ايضا على تجنب ﺇﻟﻘﺎﺀ ﻧﻈﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻋﻠﻴﻚ حتى ان تلتفت لها لانها تجعلك فقط عاجزا، فرغبتك في فعل الكثير من الاشياء ستقودك الى فعل لا شيئ، إنها حقيقة ويجب الايمان بها، لا تحاول فعل الكثير حين يمكنك النجاح في فعل القليل

معلومات عن الكتاب

إسم الكتاب فن اللامبالاة : لعيش حياة تخالف المألوف
اللغة العربية
المؤلف مارك مانسون
القسم التنمية البشرية وتطوير الذات
عدد الصفحات 272
الحجم MB 3.40
نوع الملف PDF

تنزيل الكتاب مجانًا: فن اللامبالاة 
ملاحظة: شارك الرابط مع أصدقائك
إذا كان رابط التحميل لا يعمل ، فيرجى ترك تعليق أدناه ، لنقوم بتحديث رابط تنزيل كتاب pdf.

تعليقات