القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفاش نتعلم البرمجة ديال مواقع الانترنيت


غنهضر على واحد الفكرة لي الاغلبية كيجهلها وهي كيفاش نبدا نتعلم البرمجة ديال مواقع الانترنيت ..

غنبدا بواحد الحاجة لي خاصك تعرفها وهي الامور لي غنحتاج باش نبدا نبرمج الموقع .. بالنسبة للأمور لي غتحتاج تعرفهم وتتعلمهم باش تبدا تبرمج موقع ديالك او اي موقع هي اللغة الاساسية ديال الويب ولي هي لغة html ولي كتعتبر لغة مكونة لاي صفحة ويب .. ثانيا باش نصمم صفحات هذا الموقع ديالي خاصني نتعلم واحد اللغة كتسمى css لي هي مسؤولة على على اعطاء مجموعة من المحسنات للصفحات ديال الموقع..

 

واخا دابا عرفنا بلي هدو زوج ديال الامور مهمة واساسية .. لكن انا بغيت نبرمج موقع لي نبقى نشر فيه اخبار او صور او اي شيء ديالي او ديال الزبون يعني واش خاصني فينما بغيت نشر شي حاجة نبقى نجبد الموقع ونعاود نبرمجوا باش نضيف فيه هاد المستجد لي بغيت نزيد ..

 

هنا كتدخل واحد اللغات اخرى لي هي المسؤولة على البرمجة ديال المواقع الديناميكية اي نقدر نغير فالمحتوى ديال الموقع ديالي من غير ما نبدل البرمجة كل دقيقة او فأي وقت بغيت ومن ضمن هذه اللغات غنتحدث على لغة لي هي مفتوحة المصدر ومتاحة للجميع ومشهود ليها على المستوى العالمي لي هي لغة php ولي كتعرف واحد التطور يومي من خلال مجموعة من المطورين عبر العالم المهم حتال هنا ربما بدات كتوضاح الصورة لكن باش نبقى نبرمج الموقع ديالي ونبقى نحفظ فيه الاخبار مثلا او نمسح او نعدل اي محتوى فيه خاصني تكون عندي قاعدة بيانات خاصة بموقعي وحتى هي كيخصني نبرمجها من خلال واحد اللغة كتسمى لغة SQL ولي كتمكنك من انك تنشأ قاعدة بيانات وتربطها بموقعك وتحفظ فيها جميع المحتويات ديال موقعك.

تعليقات